خدمات التسويق الميدانى من شركة فكرة للتسويق

التسويق الميداني أو مايعرف بالتسويق المباشر هو آلية عمل تسويقيه يقوم بها المسوق من خلال التواصل المباشر مع المستهلكين أو العملاء المستهدفين للسلعة موضوع التسويق أو الخدمة وذلك غالباً يكون بالسعي أليهم خارج شركته أو مكان عمله إذ يتطلب الأمر منه البحث عن هؤلاء المستهدفين والوصول إليهم في أماكن تواجدهم واعطائهم كافة المعلومات الايجابية عن السلعة أو الخدمة سواءً بشكل مباشر أو غير مباشر ويندرج تحت تصنيف التسويق المباشر عمل مندوب المبيعات أو من يسمى برجل المبيعات .

خدمات التسويق الميدانى من شركة فكرة للتسويق

ومن التسويق الميداني الغير مباشر ما يستعين به المسوق من أدوات مثل حملات الترويج المباشر مثال حملات تذوق الأطعمة وتوزيع العينات المجانية ونحو ذلك ويعتبر التسويق المباشر من أفضل أنواع التسويق كونه يتخطى حواجز الثقة بين العميل والمنتج ويعمق التواصل التفاعلي مع العملاء المستهدفين.
ويُنظر إلى التسويق الميداني على مدار التاريخ باعتباره أداة اتصال أحادية الاتجاه، ويقوم الفرد المسؤول عن الترويج بتسليم رسالة تحتوي على العلامة التجارية إلى المستهلك سواء من خلال وسيط في صورة عينة أو جزء من البضاعة أو منشورات.

اما في العصر الحالي، قد يشمل التسويق الميداني أيضًا اتصالاً ثنائي الاتجاه مثل طلب إدلاء تعليقات بشأن عينة ما أو دعوة المستهلكين للتعقيب على الماركة (العلامة التجارية) في الإعلام الاجتماعي.


مميزات التسويق الميدانى :

يتميز التسويق الميداني عن جميع أنشطة التسويق المباشرة الأخرى بسبب التسويق عن طريق الاتصال الشخصي المباشر وجهًا لوجه. ويشمل التسويق الميداني عروض البيع التي تستهدف شريحة كبيرة من الناس والترويج والتدقيق وعروض المنتجات والتسويق التجريبي وتنظيم عروض الطرق والأحداث والتفتيش الخفي. وهذه الفروع، سواء منفردة أو مجتمعة، تطور الماركات وتقدم عند تنفيذها عائدًا حقيقيًا واضحًا على الاستثمار (ROI) لمالك الماركة. وتعد هذه ميزة ومنفعة أساسية للتسويق الميداني - رؤية نفقات التشغيل وهي تؤدي إلى تحقيق عائد محدد.

مهام التسويق الميدانى :

التسويق الميدانى في شركة فكرة للتسويق الالكترونى والحملات الأعلانية قدرات وخبرات فريق عمل متكامل من المسوقين ذوي الخبرة والمقدرة على تنفيذ المهام وإقناع العملاء ووضع خطط التسويق وتحديد أماكن ومواعيد الزيارات والتفاعل مع العملاء المستهدفين في جميع القطاعات ولجميع المنتجات ، فريق عمل الشركة جاهز بعون الله لمساعدتك على تسويق وتوصيل العلامة التجارية الخاصة بك وتوصيل منتجات شركتك الى السوق والفئة المستهدفة من عملائك مع الاهتمام بالزبائن وزيادة عددهم لزيادة حجم المبيعات والحفاظ على المنتج في السوق وتحسينه ليصبح أفضل من منافسيه .

فريق عمل شركة فكرة للتسويق الالكترونى والحملات الأعلانية يستطيع تقديم كافة الاستشارات والنصائح وتقديم يد العون للشركات في جميع انحاء المملكة العربية السعودية  في مجال التسويق الميداني .
ابداء  الان التواصل معنا من اجل الاستفسار وطلب المساعدة وفريق عمل متخصص جاهز  للتعاون معك لتحقيق اهدافك.